انفجار مستودع حوثي لتخزين الأسلحة الثقيلة في الحديدة

انفجار مستودع حوثي لتخزين الأسلحة الثقيلة في الحديدة

المصدر: عدن - إرم نيوز

هزت انفجارات متتالية وعنيفة، يوم الأربعاء، مستودعًا لتخزين رؤوس الصواريخ والأسلحة والذخائر، تابع لمليشيات الحوثي، في محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم عمليات الساحل الغربي وضاح الدبيش: ”وثق الاستطلاع الجوي للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، يوم الأربعاء، حادثة انفجار مخزن أسلحة لميلشيات الحوثي بالقرب من تجمعات للمدنيين في محافظة الحديدة“.

وأضاف الدبيش، في بيان نشره الموقع الرسمي الناطق باسم الجيش اليمني ”سبتمبر نت“: ”تلقت غرفة عمليات التحالف، بلاغًا من وحدات قوات الجيش الوطني المرابطة في الدريهمي، يفيد بوقوع انفجارات عنيفة ومتتالية هزت مستودعًا سريًا لتخزين الأسلحة في الأحياء الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي“.

وتابع أن ”الاستطلاع الجوي للتحالف العربي، وثق سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف مليشيات الحوثي، ورصد نقل  15 عنصرًا من عناصر الحوثي، على متن دراجات نارية من مكان انفجار مستودع الأسلحة والمتفجرات“.

وبحسب الدبيش، فقد تعرضت عشرات الأسر للضرر، كون عناصر الحوثي أعاقت عملية إجلائهم من قبل التحالف العربي، واستخدمتهم كدروع بشرية“، مشيرًا إلى أن ”ألسنة اللهب المتصاعدة امتدت إلى عدد من المنازل المجاورة لموقع الانفجار“.

وأشار الدبيش إلى أن ”ميليشيات الحوثي، حرمت سكان الدريهمي من قافلة إغاثية سيرها الهلال الأحمر الإماراتي، لما تبقى من المدنيين العالقين في المنطقة، وهددت السكان الذين سيخرجون لاستلام المساعدات بالاستهداف المباشر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com