اليمن.. حاشد تعتذر عن قبول تحكيم قبلي من زعيم الحوثيين
اليمن.. حاشد تعتذر عن قبول تحكيم قبلي من زعيم الحوثييناليمن.. حاشد تعتذر عن قبول تحكيم قبلي من زعيم الحوثيين

اليمن.. حاشد تعتذر عن قبول تحكيم قبلي من زعيم الحوثيين

صنعاء -قال مصدر قبلي يمني إن الشيخ صادق عبدالله حسين الأحمر زعيم قبيلة حاشد اليمنية اعتذر عن قبول تحكيم قبلي من زعيم جماعة الحوثيين، عبد الملك الحوثي بعد أسابيع على اقتحام منزله من قبل مسلحي الأخير.

وقال المصدر إن زعيم الحوثيين أرسل موفداً يدعى "أبو عبد الله" إلى الشيخ الأحمر بحضور مشايخ قبليين آخرين لتحكيمه قبلياً في اقتحام مسلحي الحوثي منزله بصنعاء قبل أسابيع.

وأضاف أن الموفد جاء بعدة قطع من سلاح كلاشينكوف إلى الشيخ الأحمر كعرف قبلي يعبر عن تحكيمه لما بدر من مسلحي الحوثي من خطأ جراء اعتداءهم على منزله وتصويره.

واشار إلى أن الأحمر اعتذر عن قبول التحكيم القبلي، وأرجع التحكيم إلى زعيم الحوثيين، في إشارة إلى أنه هو من يصدر الحكم كون مسلحيه من اعتدوا على منزله.

والتحكيم عرف قبلي معمول به في اليمن يعني التزام أحد أطراف النزاع "المحكّـِم" بقبول أي حكم يقره الطرف الآخر.

وكان مسلحون حوثيون قد اقتحموا منزل الشيخ الأحمر في منطقة الحصبة بصنعاء أواخر الشهر الماضي وقاموا بتصوير مقطع فيديو قصير يُظهر الأحمر وهو محاط بمسلحي الحوثي، قبل أن يبثوه بعد أيام من وقوع الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، رغم التزامهم للأحمر بعدم بثه في أي وسيلة، وهو ماقوبل باستهجان كبير لناشطين يمنيين من مختلف الجهات بما فيهم ناشطين حوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com