الإصلاح اليمني يعلن فشل الحوار مع الحوثيين
الإصلاح اليمني يعلن فشل الحوار مع الحوثيينالإصلاح اليمني يعلن فشل الحوار مع الحوثيين

الإصلاح اليمني يعلن فشل الحوار مع الحوثيين

أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح، فشل عمليات التواصل والحوار التي جرت خلال الأيام الماضية، مع زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي.

وقال في بيان رسمي أصدره الخميس: "نعبر عن أسفنا لإخفاق عملية التواصل المباشر مع الحوثيين في وقف الاستهداف الممنهج لمقرات الإصلاح وكوادره".

وتابع: "في الوقت الذي ننتظر فيه تسليم ما تحت أيديهم من مقرات وإعادة المنهوبات وإذ بهم يقدمون على تفجير العديد من المقرات في مديرية ارحب، مع استمرار احتلالهم للعشرات منها في أمانة العاصمة ومحافظات عمران وصنعاء واب".

وحث الحزب الحوثيين على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الموقع بين جماعتهم ومؤسسة الرئاسة، وإبداء حسن النوايا لتحقيق الشراكة الوطنية.

كما أعلن الإصلاح عن رفضه الكامل، لقرارات التعيينات الأخيرة التي أصدرها الريس عبدربه منصور هادي، والتي أزاحت ثلاثة محافظين تابعين للإصلاح، في عدن، والجوف، والحديدة.

ووصف الحزب في بيانه، تلك القرارات بأنها تعد استمراراً لعملية الإقصاء للقوى السياسية لصالح ما أسماها "جماعات العنف المسلح" في إشارة للحوثيين، موضحاً أن تلك القرارات تعد انتهاكاً صارخاً لسائر الاتفاقات التي تحكم المرحلة.

وطالب الحزب، رئيسا الجمهورية والحكومة للاضطلاع بمسؤولياتهم الدستورية والقانونية والتقيد بالاتفاقات التي تحكم المرحلة ابتداء بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتهاء باتفاق السلم والشراكة، وبما يعيد هيبة الدولة ويحفظ أمن واستقرار البلاد وسلمها الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com