وزيرة الاعلام اليمنية تأمر بوقف توزيع صحيفة ”الثورة“ الحكومية

صنعاء -أمرت وزيرة الاعلام اليمنية ”نادية السقاف“، اليوم الثلاثاء، مكاتب صحيفة ”الثورة“ الحكومية في محافظات الجمهورية بوقف توزيع الصحيفة. ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، وجهت الوزيرة بوقف توزيع الصحيفة ”إلى حين الانتهاء من حل قضية اقتحام مبنى مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بصنعاء“. وجاء توجيه الوزيرة خلال تفقدها اليوم مكتب صحيفة الثورة بمحافظة عدن جنوبي البلاد. […]

صنعاء -أمرت وزيرة الاعلام اليمنية ”نادية السقاف“، اليوم الثلاثاء، مكاتب صحيفة ”الثورة“ الحكومية في محافظات الجمهورية بوقف توزيع الصحيفة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، وجهت الوزيرة بوقف توزيع الصحيفة ”إلى حين الانتهاء من حل قضية اقتحام مبنى مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر بصنعاء“.

وجاء توجيه الوزيرة خلال تفقدها اليوم مكتب صحيفة الثورة بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

والثلاثاء الماضي، اقتحم مسلحون موالون لجماعة الحوثي، مقر صحيفة ”الثورة“ الحكومية، في منطقة ”الحصبة“ بالعاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مصدر في الصحيفة.

وأمس الاثنين، قالت الوزيرة ”السقاف“ في تغريدة على حسابها في ”تويتر“، إن الحوثيين يتحكمون في السياسة التحريرية لصحيفة الثورة، متساءلة ”ما الذي يمكن أن يضيفه هذا العمل لمكافحة الفساد المالي“، في إشارة إلى تصريحات الحوثيين بأنهم يحاربون الفساد بتعيين أشخاص موالين لهم في بعض المؤسسات الحكومية.

وتعتبر صحيفة ”الثورة“ أكبر الصحف الحكومية، وبدأت في الصدور في شهر سبتمبر/ أيلول من العام 1962م، بعد أيام قلائل من قيام ثورة 26 سبتمبر ضد الحكم الإمامي في شمال اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com