اليمن.. السقاف يفجر قنبلة من العيار الثقيل
اليمن.. السقاف يفجر قنبلة من العيار الثقيلاليمن.. السقاف يفجر قنبلة من العيار الثقيل

اليمن.. السقاف يفجر قنبلة من العيار الثقيل

فجر "عبدالحافظ السقاف" قائد قوات الأمن الخاصة "الأمن المركزي سابقاً" في محافظة عدن قنبلة من العيار الثقيل ، اصاب قيادات جنوبية في السلطة المحلية بالحرج البالغ ، بشأن مقتل القيادي في الحراك الجنوبي "خالد الجنيدي" .

وأعلن "السقاف" وهو ضابط يمني ينتمي لإحدى المحافظات الشمالية في تصريح خاص لإحدى الصحف المحلية في عدن مسؤولية قواته بجريمة مقتل "الجنيدي" الأثنين ماقبل الماضي الموافق 15/12/2014 ، وأكد أن الجندي الذي قتل الشاب "خالد الجنيدي" ينتمي لقواته ، وأبدى استعداده لتسليمه إلى محاكمة علنية.

واضاف "السقاف" ان السلطة المحلية التي يفترض ان تشكل لجنة تحقيق بمقتل "الجنيدي" بحسب القرار الرئاسي الصادر بشأن ذلك ، لم توجه لقواته الإتهام ولم تستدعهم حتى لإجراء التحقيق الذي كُلفت بها رسمياً من قبل السلطة المركزية بصنعاء .

مشيرا بأن جريمة مقتل "الجنيدي" هي جريمة قتل لا يوجد لها اي مبرر ،وان قيادة قوات الأمن الخاصة بعدن قامت فور ابلاغها بالجريمة بإحتجاز جميع أفراد الطقم وفتح تحقيق معهم ، مضيفاً "حتى وان كانت لجنة التحقيق التي شكلتها اللجنة الأمنية بعدن تتجه لتبرئة قوات الامن الخاصة فإني اؤكد ان الجندي الذي قام بالجريمة هو من قوات الأمن الخاصة ولم يتلق اي تعليمات من القيادة بل قام بها من تلقاء نفسه" ، متنمنياً ان تكون المحاكمة علنية بما يرضي اسرة الشهيد "الجنيدي" ومؤكداً استعداده للمثول امام الجهات القضائية لتوضيح الحقيقة .

وكانت السلطات المحلية في عدن التي يرأسها القائم بأعمال المحافظ "عبدالكريم شائف" قد أخلت مسؤولية قوات الأمن الخاصة سابقاً من جريمة مقتل "الجنيدي" ، الأمر الذي أصابها بالحرج البالغ من تصريح السقاف الأخير، ما دفعها الى ارسال قوة أمنية لمصادرة كافة النسخ المتبقية من الصحيفة في اسواق المدينة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com