السقاف أمينا عاما للحزب الاشتراكي اليمني

السقاف أمينا عاما للحزب الاشتراكي اليمني

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

انتخبت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني، عبد الرحمن عمر السقاف، أمينا عاما للحزب، خلفا ياسين سعيد نعمان.

كما انتخبت اللجنة في اجتماعها الذي عقدته الخميس في صنعاء، محمد المخلافي، وزير الشؤون القانونية في حكومة خالد بحاح، نائباً للأمين العام، خلفاً لسيف صائل خالد.

وأسفر اجتماع اللجنة أيضا عن انتخاب القيادي الاشتراكي، يحيى منصور أبو أصبع، رئيسا للجنة المركزية، وهو الموقع المستحدث بموجب التعديلات الأخيرة في النظام الداخلي، وانتخاب مساعدين لرئيس اللجنة المركزية، هما فضل الجعدي، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة الضالع، وطيبة بركات، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة الحديدة.

وقال مصدر في الأمانة العامة للحزب، إن ”اللجنة المركزية ستواصل اجتماعاتها خلال الساعات المقبلة لانتخاب أمناء عموم مساعدين وأعضاء أمانة عامة لرئاسة الدوائر، إضافة إلى انتخاب هيئة تحريرية لإدارة صحيفة الثوري الناطقة باسم الحزب“.

ويرى مراقبون أن ”الاشتراكي اليمني“، سيدفع بفئة الشباب إلى رئاسة عدد من الدوائر المهمة في الأمانة العامة للحزب، مؤكدين أن هذه التغييرات الشاملة ”ربما تعيد رسم سياسة الحزب الاشتراكي في القضايا اليمنية المتعددة“.

وسبق وأن أجرى الحزب الناصري تغييرات شاملة وعميقة في قيادته خلال حزيران/ يونيو الماضي، حيث انتخب قيادات جديدة لإدارة الحزب في المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com