اليمن.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار في الحديدة
اليمن.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار في الحديدةاليمن.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار في الحديدة

اليمن.. عشرات القتلى والجرحى بانفجار في الحديدة

صنعاء - سقط عشرات القتلى والجرحى، مساء اليوم الخميس، في تفجير سيارتين مفخختين، استهدفتا تجمعاً لجماعة "أنصار الله"، المعروفة إعلاميا بجماعة الحوثيين، في مدينة الحديدة، غربي اليمن، بحسب شهود عيان.



وتبنى تنظيم "أنصار الشريعة"، جناح تنظيم القاعدة في اليمن، الهجوم، قائلا إنه أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، دون أن يذكر رقما محددا للضحايا.

وأفاد الشهود بأن سيارتين مفخختين استهدفتا تجمعاً كبيرا للحوثيين في مدينة الحديدة، بالقرب من منزل اللواء، علي محسن الأحمر (جنرال بالجيش اليمني)، الذي يسيطر عليه الحوثيون منذ دخولهم مدينة الحديدة.

وقالت صفحة "شباب الصمود"، وهي صفحة محسوبة على "الحوثي"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "سيارتين مفخختين على متنها عناصر تكفيرية، وشخصين انتحاريين انفجرتا بجوار منزل علي محسن الأحمر في الحديدة"، مضيفةً "أن اللجان الشعبية (تابعة للحوثي) تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين آخرين قبل تفجير أنفسهم بنفس المكان".

فيما تبنى تنظيم "أنصار الشريعة"، جناح تنظيم القاعدة في اليمن، الهجوم، وقال على صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجوم بسيارة مفخخة وانغماسيين على مقر للحوثيين في الحديدة".

ومنذ نحو شهرين، سيطر مسلحون موالون لجماعة "أنصار الله"، على عدة مناطق استراتيجية بمحافظة الحُدَيْدة، المطلة على ساحل البحر الأحمر، غربي البلاد، بينها المطارين المدني والعسكري، والميناء الرئيسي، في إطار حملة للجماعة في عدة مناطق بالبلاد، أعقبت سيطرتها على العاصمة صنعاء، في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ويشن تنظيم "أنصار الشريعة" هجمات عنيفة على مقرات وتجمعات للحوثيين في عدد من المدن اليمنية، أوقعت مئات القتلى والجرحى من الطرفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com