اليمن يتمسك بتعيين قنصل مقرب من هادي في أمريكا
اليمن يتمسك بتعيين قنصل مقرب من هادي في أمريكااليمن يتمسك بتعيين قنصل مقرب من هادي في أمريكا

اليمن يتمسك بتعيين قنصل مقرب من هادي في أمريكا

قال مصدر دبلوماسي في السفارة اليمنية بواشنطن إن "لبساً كبيراً ومعلومات خاطئة يتداولها البعض حول تعيين القنصل الفخري الجديد في ولاية ميتشغان".



وأضاف المصدر لشبكة إرم الإخبارية، أن ذلك "ربما يعود إلى عدم فهم الإجراءات الرسمية والقوانين واللوائح المنظمة لتعيين القناصلة الفخريين بموجب الاتفاقيات الدبلوماسية بين الدول أو أن هناك من يسعون إلى تحريف الحقائق وتغييبها على الآخرين".

وأكد المصدر في تصريخ خاص أن "تعيين القنصل الفخري الجديد مختار الجعدني تم وفقا للطرق الرسمية والقانونية المتبعة دبلوماسيا وقد صدرت له براءة قنصلية من وزارة الخارجية بعد أن تم التخاطب بين وزارتي الخارجية للبلدين الصديقين".

وأفاد بأن وزارة الخارجية هي الجهة المختصة المعنية بتعيين القناصل الفخريين وهي من تحدد الفترة القانونية لشغل المناصب الدبلوماسية في سفاراتها في العالم.

ونوه أن "الموضوع باختصار شديد هو أن فترة القنصل الفخري السابق انتهت ولم يعد يمثل الجمهورية اليمنية ونتمنى له النجاح في حياته العملية القادمة، وليس صحيحاً أن هناك كما يشاع خلافات أو وساطات أو تعسف ضد أحد بل هناك توجيهات وإجراءات وقوانين تطبق بكل مهنية واحتراف".

وأشار إلى أنه فور صدور قرار التعيين للقنصل الجديد من وزارة الخارجية تم التعميم على كافة الدوائر الحكومية والجهات المعنية، سواء في الداخل أو في الولايات المتحدة الامريكية بأنه الممثل الوحيد للجمهورية اليمنية في ولاية ميتشغان.

ودعا "أبناء الجالية إلى التعاون مع القنصل الجديد في أداء مهامه" مؤكدا في الوقت نفسه بأنه "يجب على أبناء الجالية أن يقيموا المرء حسب أدائه بعيدا عن الاعتبارات الشخصية"، داعيا "أبناء الجالية اليمنية والصحافة والناشطين إلى تحري الدقة والموضوعية وأن يكونوا منهجاً للبناء والتلاحم والتواصل مع السفارة للاستفسار عن أي تساؤلات"، مؤكداً "إن السفارة تسعى لوحدة وتماسك أبناء الجالية وتقديم الخدمات بسلاسة ويسر وفي إطار القانون واللوائح".

وأثار قرار السفارة اليمنية في واشنطن بتعيين قنصل جديد لها في ولاية ميتشغان ردود أفعال متباينة بين مؤيد ومعارض، الأمر الذي استدعى عقد لقاءات لأبناء الجالية في الولاية وأشغل مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبر بعضهم القرار "نوع من المناطقية كون القنصل الجديد ينحدر من محافظة أبين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com