الحداد يعم جميع مدارس اليمن
الحداد يعم جميع مدارس اليمنالحداد يعم جميع مدارس اليمن

الحداد يعم جميع مدارس اليمن

يقف جميع طلاب المدارس اليمنية اليوم الخميس، دقيقة حداد على أرواح زميلاتهم الـ 16 اللاتي قضين إلى جوار 10 مدنيين آخرين، في هجومين لتنظيم القاعدة، بمدينة رداع في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور عبداللطيف حيدر، مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات بالتعميم على كافة مدارس الجمهورية "للوقوف دقيقة حداد في طابور صباح الخميس على أرواح شهداء الاعتداء الإجرامي بمدينة رداع".

وأكد حيدر على ضرورة إبعاد المدارس عن المناكفات الحزبية والصراعات السياسية والمواجهات المذهبية، باعتبار أن القانون يجرّم ممارسة العمل السياسي تحت سنّ الثامنة عشر.

مهيباً بالجهات المعنية "للاضطلاع بمسؤولياتها و سرعة ملاحقة العناصر الإجرامية التي شاركت في هذا الاعتداء الإرهابي الجبان وكل من له علاقة بها لينالوا عقابهم الرادع في أسرع وقت" .

وعاشت اليمن الثلاثاء، فاجعة مقتل 16 طالبة كنّ على متن حافلتهن المدرسية في طريق العودة إلى منازلهن قبل أن يتزامن مرورهن مع تنفيذ هجومين جديدين لتنظيم القاعدة ضد تجمعاً لمسلحي جماعة الحوثي بمدينة رداع، أسفرا عن مقتلهن إلى جوار 10 مدنيين آخرين.

وكشفت إحصائية لمنظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة قبل وقوع حادثة الطالبات، عن 138 طفلاً قُتلوا أو بُترت أطرافهم بفعل الصراع في اليمن خلال العام 2014.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com