غريفيث يدعو لزيادة تمثيل المرأة اليمنية في المشاورات المقبلة‎ – إرم نيوز‬‎

غريفيث يدعو لزيادة تمثيل المرأة اليمنية في المشاورات المقبلة‎

غريفيث يدعو لزيادة تمثيل المرأة اليمنية في المشاورات المقبلة‎

المصدر: عدن - إرم نيوز

شدد المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث على أهمية دور المرأة اليمنية في تحقيق سلام شامل.

وقال غريفيث، خلال كلمة له، ألقاها اليوم الأربعاء، في افتتاح مؤتمر المرأة اليمنية ”وسطاء من أجل السلام“، الذي تُنظمه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في العاصمة الأردنية عمّان: ”إن دمج النساء أمر هام لتحقيق فهم أفضل للصراع في اليمن، كما أنه أمر أساسي لعملية سلام ناجحة“.

وأضاف غريفيث: ”علينا أن نمضي في الطريق الصعب، فيما يتعلق بدمج النساء وأيضًا فيما يتعلق بالقضايا الأخرى“، معربًا عن أمله في زيادة تمثيل المرأة على المستوى الرسمي في المشاورات المقبلة.

ودعا غريفيث، في سياق كلمته، التي أورد نصها الموقع الرسمي باسم مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، إلى ”أهمية ضمان إشراك النساء والشباب وممثلي المجتمع المدني بشكل أفضل من خلال أدوات مختلفة، بخلاف المشاركة في المنتديات الرسمية“.

وعرّج المبعوث الأممي على دور ومساهمة المجموعة الاستشارية النسوية اليمنية الخاصة خلال مشاورات السويد، التي انعقدت في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بين الشرعية اليمنية من جهة وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، لافتًا إلى أنها ستواصل العمل معه في جولات المشاورات المقبلة.

ومؤتمر المرأة اليمنية المنعقد حاليًا في عمّان، والذي تشرف عليه هيئة الأمم المتحدة للمرأة، يجمع 100 امرأة يمنية، يمثلن جميع مكونات المجتمع اليمني، لمناقشة دور المرأة اليمنية في صنع وبناء السلام في اليمن، وستستمر فعالياته لمدة يومين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com