الحوثيون يستولون على أرحب ويشيعون فيها الخراب – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يستولون على أرحب ويشيعون فيها الخراب

الحوثيون يستولون على أرحب ويشيعون فيها الخراب

صنعاء-فرضت جماعة أنصار الله الحوثية، سيطرتها على مديرية أرحب شمال صنعاء، بعد اشتباكات استمرت على مدار الايام القليلة الماضية مع مسلحي القبائل.

وقالت مصادر قبلية إن مسلحين حوثيين فجروا مساء الأحد 7 منازل لعدد من رجال قبيلة أرحب المناهضين للجماعة فيمديرية أرحب شمالي اليمن، بعد تفجيرهم لمقرين تابعين لحزب التجمع الوطني ودارا لتحفيظ القرآن.

وقال محمد البُخيتي، القيادي وعضو المكتب السياسي في جماعة الحوثيين، إن ”مسلحي الجماعة سيطروا بالكامل على مديرية أرحب بعد اقتحام 20 منطقة فيها وتطهيرها مما وصفها بالجماعات التكفيرية“، مشيراً إلى أن اقتحام أرحب جاء بعد ”اعتداءات جماعات تكفيرية مرات عديدة على منتسبي جماعة الحوثيين خلال الفترة الأخيرة“.

جاء ذلك بعد أن دارت اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل في أرحب خلفت قتلى وجرحى من الطرفين، قبل أن يقرر شيوخ القبيلة عدم مواجهة الحوثيين والانسحاب من مواقع القتال، غير أن الحوثيين مازالوا منتشرين في مختلف مناطق المديرية.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول، اقتحم الحوثيون مؤسسات حكومية وخاصة ومنازل شخصيات سياسية وعسكرية لخصومهم قبل أن يتوسعوا إلى عدد من المحافظات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com