استمرار الاحتجاجات ضد الحوثيين بصنعاء – إرم نيوز‬‎

استمرار الاحتجاجات ضد الحوثيين بصنعاء

استمرار الاحتجاجات ضد الحوثيين بصنعاء

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي ومحمد العماد

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، صباح السبت، تظاهرة حاشدة للتنديد بالأعمال التي تمارسها جماعة الحوثي، وللمطالبة بإخراج المسلحين من العاصمة والمدن الأخرى.

وانطلقت مظاهرة حاشدة، من ساحة التغيير أمام بوابة جامعة صنعاء، إلى أمام منزل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الكائن في شارع الستين وسط العاصمة، مطالبة بإخراج المليشيات المسلحة من مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية ومنعها من التدخل في إدارتها، واستفزاز الموظفين بطريقة غير قانونية.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الدولة بسرعة بسط نفوذها على كامل الأراضي اليمنية، واستعادة هيبة الجيش، ومنع المليشيات المسلحة من التمدد في المدن.

وأصدر المتظاهرون بياناً حمّلوا فيه رئيس الجمهورية وأمين العاصمة ووزارة الداخلية والدفاع، مسؤولية الانفلات الأمني، مطالبين بالقيام بواجبهم في حماية الشعب وممتلكاته.

وطالب البيان الصادر عن التظاهرة، الدولة بحماية الشركات الخاصة والعامة ومحاكمة مرتكبي اقتحامها ومرتكبي الجرائم، وتنفيذ بنود السلم والشراكة واستعادة الأسلحة المنهوبة من المعسكرات.

وأدان البيان، الاعتداءات المتكررة على الناشطين والحقوقيين، والتهديدات التي يتعرضون لها خارج إطار القانون.

ومنذ 21 سبتمبر/ايلول الماضي، يسيطر المسلحين الحوثيين على مؤسسات الدولة الحكومية في العاصمة صنعاء وعدد من المدن الشمالية الأخرى، ويفرضون مندوبين تابعين لهم على تلك المؤسسات بهدف ما أسموه محاربة الفساد.

ويرفض المسلحون الحوثيون سحب مقاتليهم من المدن، على الرغم من توقيعهم على اتفاقية السلم والشراكة في 21 سبتمبر الفائت مع أغلب القوى السياسية اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com