“القاعدة”: قتلنا 8 وأصبنا 14 من الحوثيين في صنعاء

“القاعدة”: قتلنا 8 وأصبنا 14 من الحوثيين في صنعاء

صنعاء – قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الثلاثاء، إنه “قتل 8 وأصاب 14 من جماعة أنصار الله، المعروفة إعلاميا بجماعة “الحوثي”، في تفجير عبوة ناسفة في صنعاء الإثنين.

التنظيم قال في تغريدة على حساب منسوب له، بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “فجرنا عبوة ناسفة صباح يوم أمس(الإثنين) تزن 13كغ من المتفجرات وبداخلها 380 شظية، خلال تجمع للحوثيين قرب منزل عبد الاله الشرفي نائب رئيس حزب الأمة، المقرب من جماعة الحوثي، في العاصمة صنعاء، ما أدى إلى مقتل 8 وإصابة 14 آخرين”.

وأضاف التنظيم: “فجرنا صباح أمس دراجة نارية مفخخة قرب منزل الشرفي ماأدى إلى تضرر واجهة المنزل وتدمير ست سيارات تائعة لنائب رئيس حزب الأمة.

وأمس، أفاد مسؤل أمني بأن “ثمانية أشخاص (لم يحدد هويتهم) أصيبوا جراء انفجار خمس عبوات ناسفة، استهدفت اللجان الشعبية التابعة لمسلحي الحوثي، في منطقة شعوب، وسط صنعاء”.

ووصف المسؤول نفسه، جراح اثنين من المصابين بأنها “خطيرة”، مشيراً إلى أنه جرى نقلهم جميعاً إلى المستشفى العسكري في العاصمة لتلقي العلاج.

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي انفجرت عدد من العبوات ناسفة في نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحي الجماعة خلفت قتلى وجرحى.

ويتهم الحوثيون “جماعات تكفيرية” بالوقوف وراء تلك الانفجارات، في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع