أعلى برج سعودي بالقرب من الحدود اليمنية يتوشح بصورة الملك عبدالله

أعلى برج سعودي بالقرب من الحدود اليمنية يتوشح بصورة الملك عبدالله

توشح برج “جامعة جازان” الذي يعد أعلى برج في المنطقة الحدودية مع اليمن بصورة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إيذاناً بقرب تشغيله ضمن عدد من مشاريع المدينة الجامعية التي تقع على مساحة 9 ملايين م 2 على ساحل البحر الأحمر.

وقال مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع، بحسب وسائل إعلام محلية، إن “خادم الحرمين الشريفين (الملك عبد الله) قد تفضل بتدشين مشاريع المرحلة الأولى التي ضمت افتتاح وتدشين عدد من الكليات إلى جانب إسكان الطلاب وإسكان أعضاء هيئة التدريس وغيرها من مشاريع المرحلة الأولى”.

وذكر المشرف على الشؤون الإدارية والمالية الدكتور حسين دغريري أن برج الإدارة العليا يعد تحفة معمارية وعلامة تنموية فارقة في سماء جازان.

وأضاف أن مشروع البرج الجامعي يعد واحداً من أهم التحف الهندسية التي تتميز بروعة التصميم وبإطلالته الساحرة على ساحل البحر الأحمر بارتفاع تجاوز المائة متر وبارتفاع 18 طابقاً، وهيكل خرساني مسلح من الفولاذ وبتصميم معماري حديث.

وتقع جازان المتاخمة للأراضي اليمنية في أقصى جنوب غرب المملكة التي تربطها مع اليمن حدوداً برية بطول 1600 متراً تشكل أكبر تهديد أمني خارجي للسعودية المنتج الكبير للنفط مع جارتها الفقيرة بسبب عمليات خصبة للمهربين الذين ينقلون الغذاء والكحوليات والحجاج من اليمن إلى المملكة بالإضافة غلى نقل الأسلحة إلى متشددي تنظيم “القاعدة”.