القاعدة يتبنى 5 عمليات ضد الحوثيين والجيش اليمني

القاعدة يتبنى 5 عمليات ضد الحوثيين والجيش اليمني

صنعاء – تبنى تنظيم أنصار الشريعة، جناح القاعدة في اليمن، اليوم الثلاثاء، 5 عمليات نفذها مقاتلوه ضد جماعة الحوثي والجيش اليمني، أمس، في صنعاء ومدن يمنية أخرى.

التنظيم قال في بيانات منفصلة نشرها حسابه على تويتر، قال إن مقاتليه في محافظة “إب” وسط اليمن، استهدفوا أمس الإثنين، القيادي في جماعة الحوثي “عبدالواحد الراعي”، أثناء تواجده أمام مبنى أمن المدينة، ما أدى لإصابته بجراح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.

في صنعاء، قال التنظيم إن قتلى حوثيين سقطوا أمس، إثر تفجير مقاتليه لدراجة نارية مفخخة، كانت متوقفة بجوار أحد مراكز تجمع الحوثيين بصنعاء، بالقرب من وزارتي الداخلية والكهرباء.

وأضاف التنظيم أن الدراجة النارية كانت تحمل 36 كلغ من مادة “تي إن تي” المتفجرة، ما أدى لتدمير المركز الحوثي بالكامل، وقتل من كانوا بداخله بمن فيهم حراسة المبنى”.

في صنعاء أيضاً قال التنظيم في بيان منفصل، إن مقاتليه فجروا أمس عبوة ناسفة تزن 7 كلغ من المواد المتفجرة، على منزل القيادي الحوثي القاضي “محمد المروني”، مشيراً إلى أن التفجير أدى لتدمير واجهة وفناء المنزل دون التأكد من وقوع ضحايا في الحادثة.

وفي أبين جنوبي اليمن، قال التنظيم إن مقاتليه نفذوا عمليتين استهدفتا قائداً في الجيش الأمني ودورية عسكرية، وبحسب بيانات التنظيم فقد نصب مقاتلو التنظيم كميناً لقائد كتيبة في الجيش اليمني يدعى “علي الفريض”، مضيفاً أن مقاتليه أمطروا سيارة “العاطفي” لدى مرورها في موقع بين مديريتي “الخديرة” و “مودية”، دون ذكر تفاصيل عن نتيجة العملية.

وفي العملية الثانية في أبين قال التنظيم إن مقاتليه استهدفوا بعبوة ناسفة، سيارة عسكرية لإمداد المياة تابعة للواء 39 مدرع، لدى مرورها في وادي “ضيقة” بمديرية “المحفد”، مضيفاً “أن العملية أدت لسقوط 4 قتلى من الجنود وجرح آخرين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع