الحوثيون يفرجون عن سجينة محكوم عليها بالإعدام

الحوثيون يفرجون عن سجينة محكوم عليها بالإعدام

المصدر: إرم- صنعاء

قالت مصادر محلية ، إن عناصر من جماعة الحوثي أفرجت عن السجينة اليمنية رجاء الحكمي، الأحد، في محافظة إب وسط اليمن.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين الحوثيين دخلوا إلى إصلاحية السجن المركزي بمحافظة إب، واستدعت السجينة رجاء علي منصور الحكمي، وقاموا بأخذها معهم في أطقم تابعة لهم، بعد إبلاغها بأن هناك وساطة ومفاوضات جارية لإطلاق سراحها.

وذكرت المصادر، أن قرار الإفراج عن السجينة الحكمي، جاء بعد موافقة إدارة السجن، لكن قرار الإفراج لم يأتي من المصادر القضائية.

وأشار مصدر مقرب من عائلة الحكمي، أن الحوثيين يجرون لقاءات مع الأطراف الأخرى بغرض الوصول إلى حل لإنهاء قضية رجاء الحكمي الشائكة.

واتهمت عائلة الحكمي، القضاء بالمماطلة وعدم البت في قضية السجينة رجاء الحكمي، خصوصاً بعد صدور حكم من المحكمة العليا بإعادة محاكمتها وبصورة عاجلة، لكن القضاء لم يبت في المسألة منذ صدور القرار.

وتعد قضية السجينة رجاء الحكمي، من القضايا التي أثارت الرأي العام اليمني خلال السنوات الأربع الماضية، حيث اتهمت بقتل شخص، قالت إنه حاول انتهاك شرفها بعد محاولته لاقتحام منزلها في أكتوبر 2010م، لكن القضاء حكم عليها بالإعدام.

وبعد عامين من سجنها، صدر حكم ابتدائي بسجنها عامين ودفع دية قتل خطأ، لكن أولياء الدم طلبوا استئناف الحكم، وعقب ذلك أصدرت محكمة الاستئناف بمحافظة إب حكماَ بالإعدام على رجاء الحكمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com