شباب مأرب اليمنية يُشهرون تحالفاً جديداً لمواجهة المليشيات المسلحة

شباب مأرب اليمنية يُشهرون تحالفاً جديداً لمواجهة المليشيات المسلحة

صنعاء -يستعد شباب من أبناء محافظة مأرب، شرقي اليمن، غداً الاثنين، لإشهار تحالف شبابي جديد ضد المليشيات المسلحة وتوحيد جهود الشباب لمواجهتها، بحسب الناطق الرسمي للتحالف.

وقال ”عبدالله ديمان“ الناطق الرسمي لتحالف أبناء مأرب ”نستعد غداً، لإشهار تحالف أبناء مأرب، بمديرية الجوبة، والذي سيضم شخصيات مستقلة من السياسيين والعلماء والمثقفين وأبناء القبائل، يهدف في الأساس إلى نبذ العنصرية والخلافات بين القبائل، والتفرغ لصد أي هجوم على المحافظة“.

وأضاف أن ”واحد من الأسباب الرئيسية لاشهار هذا التحالف، في هذا التوقيت بالذات، هو صد اي هجوم مليشياوي مسلح من اي طرف كان، ولحماية محافظة مأرب أرضاً وإنساناً“، في إشارة إلى جماعة الحوثي المسلحة.

وتابع ”تقوم فكرة التحالف على جمع وتوحيد جهود الشباب ضد أي عدوان من قبل المليشيات المسلحة، سواءً الحوثي أو غيره، وللمحافظة على أرضهم وعرضهم من أي خطر قد يتهددهم“.

ومنذ أيام، بدأت جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بجماعة الحوثي، حشد مسلحيها على حدود محافظة مأرب النفطية، استعداداً لاقتحامها بحجة حماية المنشآت العامة، وأنابيب النفط وخطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تتعرض بين حين وآخر لعمليات تخريب.

وتكمن أهمية مأرب نظراً لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيسي لضخ النفط من حقول ”صافر“ بالمديرية، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية التي تمد صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com