تظاهرة في صنعاء للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة – إرم نيوز‬‎

تظاهرة في صنعاء للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة

تظاهرة في صنعاء للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة

صنعاء – تظاهر مئات اليمنيين، اليوم السبت، في صنعاء، للمطالبة بإخراج الميليشيات منها ورفض التواجد المسلح في أحيائها.

المظاهرة التي نظمها وشارك بها شبان مستقلون، انطلقت من أمام بوابة جامعة صنعاء، وجالت في عدد من الشوارع القريبة، للمطالبة بإخراج الميليشيات المسلحة من صنعاء، في إشارة إلى مسلحي جماعة أنصار الله ”الحوثيين“.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ”لا للميليشيات المسلحة، لا للعنف، لا للإرهاب، ثورتنا مستمرة“.

وقال محمد النهاري أحد المتظاهرين : ”خرجنا اليوم لنطالب السلطات في البلاد بالعمل على إخراج الميليشيات المسلحة من صنعاء، وسنظل نتظاهر بشكل مستمر حتى يتم تحقيق ذلك“، حسب تعبيره.

وسبق أن تم تنظيم عدة تظاهرات مماثلة خلال الأسابيع القليلة الماضية طالبت بإخراج المسلحين من صنعاء، وعبرت عن رفضها لـ“العنف والإرهاب“ في البلاد.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”الحوثي“ المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة ”أنصار الله“ اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها على مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com