السعودية.. القبض على يمنيان ابتزا فتاة

السعودية.. القبض على يمنيان ابتزا فتاة

المصدر: إرم ـ من ريمون القس

أطاحت السلطات السعودية في محافظة بيشة بمنطقة عسير بشابين يمنيين مخالفين كانا يقومان بابتزاز فتاة سعودية بعد أن حصلا على صوراً خاصة لها.

وجاء ذلك بعد أن تقدمت الفتاة ببلاغ هاتفي لوحدة مكافحة الابتزاز بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض ضد مواطن يمني هددها بنشر صورها التي حصل عليها، بحسب الفتاة، من جهاز هاتف باعته؛ وذلك إن لم تحول له مبلغ ثلاثة آلاف ريال (800 دولار).

وأحالت وحدة مكافحة الابتزاز البلاغ إلى هيئة الأمر بالمعروف في محافظة بيشة، ونسقت الأخيرة مع ”الهيئة“ بمحافظة عفيف بمنطقة الرياض، وتم ضبط المبتز، وبتفتيش هاتفه تم العثور على صور الفتاة ورسائل التهديد التي تلقتها، واعترف الشاب بجرمه؛ حيث قال إنه حصل على الصور من أحد أبناء جلدته، وإنه شريك له في الابتزاز أيضاً، وتم استدراجه وضبطه، وعثر بهاتفه أيضاً على صور الفتاة.

وقالت صحيفة ”سبق“ المحلية إن الشابين اليمنيين من مخالفي نظام الإقامة والعمل في المملكة، ويعملان في مهنة الطبخ في الاستراحات الشبابية، وأنهما تحصلا من الفتاة في أوقات سابقة على مبالغ مالية وبطاقات شحن للاتصال؛ نتيجة تهديدها وابتزازها، وتمت إحالتهما والمضبوطات للشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهما.

وأصبح ”ابتزاز الفتيات والنساء“ ظاهرة تؤرق المجتمع السعودي؛ حيث تنشر الصحف المحلية بشكل شبه يومي هذه الوقائع التي تحدث باستمرار في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون منهم نحو 20 مليون مواطن.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف، أو ما يعرف إعلامياً بـ ”الشرطة الدينية“، أنشأت أواخر العام الماضي وحدة خاصة بمكافحة جرائم ”ابتزاز الفتيات“، ترتبط بشكل مباشر بمكتب رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ إثر ارتفاع عدد البلاغات والشكاوى حول هذه الجرائم بشكل ملفت للنظر.

كما تقوم الصحف السعودية، عادةً، بنشر رقم الهاتف الخاص بوحدة ”مكافحة الابتزاز“، لتشجيع الفتيات والنساء على الاتصال في حال تعرضهن لابتزاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة