الإطاحة بعصابة سعودية يمنية مصرية في الرياض

الإطاحة بعصابة سعودية يمنية مصرية في الرياض
العصابة درجت على عمليات النصب والاحتيال باستخدام مكاتب وهمية، وتوجد بلاغات مقيدة ضدها لدى عدد من مراكز الشرطة.

المصدر: إرم- من ريمون القس

أطاحت شرطة الرياض بأربعة جناة سعودي ويمنيين ومصري بعد تورطهم في النصب على مواطنين سعوديين في مبالغ مالية بلغ مجموعها 12 مليون ريال (3.2 مليون دولار).

وجاء ذلك بعد أن تلقى مركز شرطة “الملز” في العاصمة بلاغاً من مواطن عن حضور شخصين لمقر مؤسسته بحي الملز، واتفقا معه على شراء بضاعة بقيمة 200 ألف ريال مقابل شيك، وفي اليوم التالي تلقى المواطن اتصالاً هاتفياً من أحدهما أبلغه بأنه قد تم تحرير شيك لصالحه بكامل المبلغ وقاما بتزويده بصورة منه بناءً على طلبه بواسطة الفاكس لإعداد الفاتورة اللازمة وحال مراجعته للبنك تبين له أن الحساب مقفل.

فقام المواطن بإبلاغ السلطات عن الشكوك التي ساورته، ولتوفر بعض الدلائل التي تشير إلى أن العملية مخطط لها بقصد النصب والاحتيال فقد تم التحري عن المتهمين؛ حيث أسفرت التحريات عن كشف هويتهم واتضح أنهم عصابة درجت على عمليات النصب والاحتيال باستخدام مكاتب وهمية، وتوجد بلاغات مقيدة ضدهم لدى عدد من مراكز الشرطة، فأعدت لهم عدة كمائن تم القبض عليهم فيها جميعاً وعددهم أربعة.

وأسفرت التحقيقات عن إقرار المتهمين جميعاً بالقيام بشراء بضائع من عدة مؤسسات وشركات بشيكات دون رصيد أو لحسابات مغلقة، وأحدهم يمتهن النصب والاحتيال منذ ثلاث سنوات بمشاركة بقية المتهمين.

ويعيش في السعودية ملايين الوافدين العرب أغلبهم يمنيين ومصريين من أصل نحو تسعة ملايين وافد أجنبي يعملون في أكبر دولة نفطية في العالم.

محتوى مدفوع