الجيش اليمني يقصف مواقع لمتهمين بتخريب خطوط الكهرباء

الجيش اليمني يقصف مواقع لمتهمين بتخريب خطوط الكهرباء

صنعاء – قصفت قوات من الجيش اليمني، صباح الخميس، مواقع لمسلحين متهمين بتخريب خطوط نقل الطاقة الكهربائية في محافظة مأرب شرقي البلاد، بحسب سكان محليين.

وقال السكان: “إن الجيش اليمني قصف بالقذائف مواقع لمسلحين متهمين بتفجير خطوط نقل الطاقة الكهربائية في منطقة آل شبوان بمحافظة مأرب”، دون ذكر تفاصيل إضافية.

من جهته قال مسؤول محلي: “إن الجيش اليمني قصف مواقع المخربين بالقذائف في المنطقة ذاتها، دون أن يقوم المسلحون بالرد على ذلك القصف”.

ولم يُعلن على الفور سقوط ضحايا من عدمه جراء قصف الجيش دون أن تعقب السلطات اليمنية حول ذلك حتى الساعة 8:20 ت.غ.

ويعتدي رجال قبائل في اليمن، بصورة متكررة على خطوط نقل الكهرباء، لمطالب قبلية وفئوية، كبدت الاقتصاد اليمني خسائر كبيرة، حسب مصادر محلية مسؤولة.

ووجّهت السلطات اليمنية مراراً، وزارتي الداخلية والدفاع، إلى اتخاذ كافة الإجراءات للقبض على المعتدين، لكن تلك التوجيهات لم تعمل على إيقاف تلك الاعتداءات.

ويعتبر التحدي الأمني أحد أبرز التحديات الذي يواجه اليمن، حيث يشهد أعمال عنف وتفجيرات وعمليات اغتيالات بشكل شبه يومي، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى في صفوف الجيش والأمن وسياسيين ورجال قبائل، إضافة إلى مواطنين ونشطاء تم استهدافهم من عناصر محسوبة على تنظيم القاعدة ومسلحين مجهولين.