مليون ونصف حالة ضمان اجتماعي في اليمن

مليون ونصف حالة ضمان اجتماعي في اليمن

وصلت عدد حالات الضمان الاجتماعي التي اعتمدتها الحكومات المتعاقبة في اليمن إلى قرابة مليون ونصف حالة.

وأقر مجلس الوزراء في اجتماعه، الأربعاء، زيادة حالات الضمان الاجتماعي 50%، لــ1,5مليون حالة بدءا من الربع الرابع من العام 2014م.

ووصلت حالات الضمان الاجتماعي التي يقدمها صندوق الرعاية الاجتماعية، خلال السنوات الماضية إلى أكثر من 952 ألف حالة.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه، المسودة الأولية لبرنامج الحكومة، واستمع إلى ملاحظات الوزراء بشأنها بحيث يتم إقرار المسودة الأربعاء المقبل لتقدم إلى مجلس النواب يوم الخميس المقبل.

وقال الناطق باسم الحكومة، راجح بادي، إن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه، الأربعاء، توصيات لجنة معالجة الأراضي في المحافظات الجنوبية.

ونقل موقع 26سبتمبر” عن بادي قوله” تم اعتماد معالجة 4304 قضايا في محافظة حضرموت, وكذا القضايا المتعلقة بالجمعيات السكنية في محافظة أبين والبالغ عدد الحاصلين فيها على عقود 3460 شخصا، واستكمال صرف عقود المدعين المنتمين لمختلف المرافق الحكومية لما كان يسمى بمزارع الدولة والتعاونيات لعدد 2650 شخصا، كما اعتمد المجلس توصيات اللجنة بشأن شكاوى المدعين في محافظات عدن وعددها 2569 تظلما، و 923 في محافظة لحج و4081 تظلما في محافظة أبين.

وأشار بادي إلى أن المجلس أقر تشكيل اللجنة الاقتصادية من ممثلي القوى السياسية وممثلين عن الحكومة لدراسة الوضع الاقتصادي والمالي وتحديد مهامها واختصاصاتها، كما أقر تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة وجماعة الحوثيين لإعداد وتنفيذ مصفوفة لمخرجات الحوار الوطني المتعلقة بقضية صعدة، وتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة وممثلين عن القوى السياسية والحراك الجنوبي لإعداد وتنفيذ مصفوفة لمخرجات الحوار المتعلقة بالقضية الجنوبية.