“الصحفيون اليمنيون” قلقة من المناخ المعادي للإعلام

“الصحفيون اليمنيون” قلقة من المناخ المعادي للإعلام

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من المناخ المعادي للعمل الإعلامي، والظروف المواتية للعمل المؤسسي وفي المقدمة إصلاح منظومة الإعلام العمومي.

وأصدرت النقابة، الأحد، بيانا، حصلت شبكة “إرم” على نسخة منه، طالبت السلطات من خلاله بضمان حماية عامليها في المؤسسات الإعلامية والعمل على ترسيخ قيم العدالة والمساءلة وعدم الزج بالعمل الإعلامي في سياق الفوضى والتعسف الذي ينذر بفشل مؤسسي غير مسبوق.

وذكرت النقابة في هذا الإطار بخطورة الوضع العام وانعكاساته على حرية الصحافة والإعلام وحذّرت من خطورة تغاضي القوي السياسة عن مثل هذه الانتهاكات التي تستهدف طرفا سياسيا معينا وما يترتب عليها من عواقب وخيمة في المستقبل.

وأدانت النقابة، ما تعرض له نائب وزير الإعلام فؤاد الحميري, من قبل مسلحين حوثيين الذين اقتحموا مكتبه ومنعوه من مزاولة عمله الأحد.

واعتبرت النقابة في بيانها، هذه الواقعة انتهاكا خطيرا لكرامة الأشخاص والمبادئ الضامنة لها من قبل مجاميع تمنح نفسها حصانة عن أي موجبات تشريعية أو دستورية.

وعُين فؤاد الحميري نائباً لوزير الإعلام في الـ11 من يونيو/ حزيران الماضي بقرار جمهوري أصدره الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قضى بإجراء تعديلات على الحكومة السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع