تدشين مشاريع سكنية لمئات السعوديين بجانب الحدود اليمنية

تدشين مشاريع سكنية لمئات السعوديين بجانب الحدود اليمنية

يدشن الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة جازان السعودية، الثلاثاء المقبل، مئات المساكن الخيرية لمواطنين فقراء في المنطقة النائية المتاخمة للحدود اليمنية.

ويرعى الأمير محمد تدشين الوحدات السكنية بصفته رئيس مجلس إدارة جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري في المنطقة، وذلك في قصره بمدينة جيزان العاصمة الإدارية لمنطقة جازان جنوب غرب المملكة التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.

وقال رئيس محاكم المنطقة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي منقري إن المشاريع الجديدة للجمعية، تشمل وضع حجر الأساس آلياً لمشروع الوحدات السكنية في حي المودة في مدينة جيزان، الذي سيقام على مساحة إجمالية تبلغ 261 ألف متر مربع، حيث تم تخطيطها وإعداد المخططات التصميمية والتنفيذية للمشروع الذي ستنفذه الجمعية، ويشمل إنشاء 300 وحدة سكنية وتجارية شاملة لمختلف المرافق الأمنية والصحية والخدمية والترفيهية وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 100 مليون ريال، والذي يُعدّ أكبر المشاريع السكنية للجمعية حتى الآن.

وأضاف: “إن أمير منطقة جازان سيضع كذلك حجر الأساس لبناء 3 مجمعات سكنية، تعمل على إنشائها مؤسسة أوقاف الشيخ صالح بن عبد العزيز الراجحي الخيرية، حيث أعدّت المؤسسة المخططات والتصاميم الهندسية للبدء في تنفيذها بتكلفة تبلغ نحو 12 مليون ريال، وذلك ضمن اتفاقية التعاون بين الجمعية والمؤسسة”.

وتقوم جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان الخيري بمنطقة جازان، التي تأسست في العام 1423 هـ (2002) بأهداف اجتماعية لصالح الأسر المحتاجة والأرامل والأيتام ومن في حكمهم بتوفير مساكن لهم في منطقة جازان الحدودية النائية.