معتصمو عدن يطالبون باستعادة دولتهم الجنوبية

معتصمو عدن يطالبون باستعادة دولتهم الجنوبية

نظم معتصمون في ساحة احتجاج مركزية في محافظة عدن جنوب اليمن، عصر السبت، مسيرة سلمية انطلقت من الجهة الشمالية لساحة العروض بخور مكسر، صوب وسطها في إطار البرنامج التصعيدي المعلن عنه من قبل الهيئة الإشرافية للساحة .

وناشد المشاركون في المسيرة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، دعمهم وتمكين جنوبيي اليمن من استعادة دولتهم وفك الارتباط عن الشمال اليمني؛ بسبب ما وصفوه بالجرائم والانتهاكات والتمييز التي ترتكب ضدهم من قبل السلطات المركزية بصنعاء منذ اجتياح جنوب اليمن عسكرياً في 1994م .

وجاءت المسيرة ضمن الخطوات التصعيدية التي كانت اللجنة الإشرافية قد دعت اليها مع اقتراب يوم الثلاثين من نوفمبر الذي يتوعد الحراك الجنوبي بتصعيد حراكه ابتداءاً من هذا اليوم وصولاً إلى تحقيق هدفه في استعادة دولته السابقة وفك ارتباطه عن الشمال اليمني عقب 24 عاماً من وحدة اندماحية بين دولتي اليمن .

وتم رفع علم دولة الجنوب السابقة “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية” التي كانت قائمة حتى 21 مايو/ ايار 1990 ، وردد المعتصمون الهتافات المطالبة باستعادتها مجدداً .

وتشهد ساحة العروض بمحافظة عدن إلى جانب ساحة المكلا بحضرموت اعتصامات سلمية مفتوحة منذ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ دعماً لجهود استعادة الدولة الجنوبية السابقة وللضغط على قيادات الحراك بتشكيل قيادة موحدة تكون بمقدورها إيصال مطالبهم وأهداف ثورتهم السلمية إلى المحافل الدولية .