الإرياني: ميليشيا الحوثي تتجسس على اليمنيين بتواطؤ شركات الاتصالات

الإرياني: ميليشيا الحوثي تتجسس على اليمنيين بتواطؤ شركات الاتصالات

المصدر: صنعاء - إرم نيوز

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن الميليشيات الحوثية أجبرت شركات الاتصالات اليمنية على التجسس على مشتركيها لصالحها، بهدف انتهاك الخصوصيات، وتنفيذ حملات قمع واعتقال وقرصنة بريد وصفحات الناشطين على مواقع التواصل الإلكتروني.

وأشار الوزير، في سلسلة تغريدات بموقع ”تويتر“، إلى أن شكوى مشتركين في شركات الاتصالات ”بأن رسائلهم وصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضت للقرصنة والتهكير من قبل المليشيا الحوثية“، وبيّن أن الميليشيات أجبرت الشركات على قطع ما يسمى بطائق ”توأمة“ لعدد من الأرقام التابعة لعدد من المشتركين، في انتهاك للقوانين اليمنية المنظمة لعمل تلك الشركات“.

وأوضح أن ”انصياع شركات الاتصالات لإملاءات الميليشيات الحوثية في التجسس على مشتركيها يعرضها للمساءلة القانونية من المتضررين“، ولفت إلى أن الدعم المالي الذي تقدمه تلك الشركات للميليشيات الحوثية، جاء تحت مسميات (ضرائب، جمارك).

وتعمل في اليمن أربع شركات للهاتف النقال، شركات“ واي، mtn، سبأ فون“ يمتلكها رجال أعمال يمنيون وأجانب، وشركة ”يمن موبايل“ تمتلكها الدولة، وتصب جزءًا كبيرًا من مواردها في عملية الدعم الحربي للميليشيات الحوثية، وجزءًا آخر إلى جيوب قيادات ومسؤولين موالين للحوثي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com