اليمن.. الجفري يدعو عمال الجنوب للعصيان

اليمن.. الجفري يدعو عمال الجنوب للعصيان

المصدر: صنعاء- من كرم أمان

دعا رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر، عبدالرحمن الجفري، الشركات العاملة، خصوصاً النفطية في جنوب اليمن إلى التوقف عن أعمالها وعدم التعامل مع السلطة المركزية بصنعاء .

وقال ”الجفري“ العائد إلى عدن منذ أيام، في كلمة ألقاها خلال مهرجان خطابي حاشد شارك فيه آلاف من أبناء محافظة حضرموت، عصر أمس الأول، في ساحة الاعتصام بمدينة المكلا، جميع القيادات الجنوبية المشاركة في السلطة المركزية بصنعاء بالوقوف إلى جانب شعبيهم التواق لنيل استقلال واستعادة دولته الجنوبية.

وأضاف ”الجفري“ إن يوم الثلاثين من تشرين الثاني/ نوفمبر القادم سيكون يوماً حاسماً في مسار ثورة الجنوب، لاستعادة دولة الجنوب العربي وطرد ما وصفه بـ“الاحتلال اليمني“، وأكد ان الدولة الجنوبية القادمة ستكون دولة بنظام فيدرالي تضم كل شعب الجنوب من المهرة شرقاً وحتى باب المندب غرباً ــ حسب قوله.

وحث ”الجفري“ في سياق كلمته كافة القيادات الجنوبية إلى ضرورة توحيد صفوفهم والبدء بالتحضير لمؤتمر جنوبي جامع يجمع كل القيادات الجنوبية على طاولة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب العربي، حسب وصفه.

وكان ”الجفري“ وصل، أمس الثلاثاء، إلى حضرموت وسط استقبال غير مسبوق، برفقة عدد من قيادات الحراك الجنوبي للدفع بعجلة المؤتمر الجنوبي الذي يهدف إلى الاتفاق على قيادة لجنوبيين في اليمن لفك الإرتباط عن اليمن بعد أربعة وعشرين سنة من توحد دولتي اليمن في 22 آيار/ مايو 1990.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com