الحوثيون: دحرنا القاعدة ومستعدون للانسحاب من رداع
الحوثيون: دحرنا القاعدة ومستعدون للانسحاب من رداعالحوثيون: دحرنا القاعدة ومستعدون للانسحاب من رداع

الحوثيون: دحرنا القاعدة ومستعدون للانسحاب من رداع

صنعاء - قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيين) علي القحوم إن اللجان الشعبية في مدينة رداع دحرت عناصر القاعدة، مؤكدا أن الأوضاع هادئة ومستقرة هناك.

وأضأف:"هربت عناصر القاعدة إلى منطقة يكلا القريبة من مدينة مأرب.. ولكن الجيش توعد بصدها لذا لن تتجه أي لجان شعبية منا إلى هناك".

وأكد القحوم في حديث لوكالة الأنباء الألمانية أن اللجان الشعبية على أتم الاستعداد للانسحاب من مدينة رداع، في حال قامت الدولة بواجبها وأمنت جميع المناطق بداخلها :"حتى اللحظة لم تتحرك الدولة لصد جماعة تنظيم القاعدة ولحماية المدينة من أي هجوم مسلح قد تشنه عناصرها".

وانتشر مسلحو جماعة الحوثي في عدد من المدن اليمنية، الأمر الذي استدعى عناصر القاعدة المسنودة بالقبائل بالتوعد لصد توسعها.

في غضون ذلك، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين مع قيادة وزارة الدفاع أن الشراكة الوطنية مسألة ضرورية وملحة من أجل استقرار وأمن ووحدة اليمن، منوها إلى أن "أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل معهم من أجل تطبيع الأوضاع".

كما دعا الحوثيين إلى "عدم التوسع، لتجنب إراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبي الذي يرفضه الجميع ولم تعرفه اليمن على مر العصور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com