رجال القاعدة والقبائل يتقدمون في مواجهة الحوثيين بالبيضاء
رجال القاعدة والقبائل يتقدمون في مواجهة الحوثيين بالبيضاءرجال القاعدة والقبائل يتقدمون في مواجهة الحوثيين بالبيضاء

رجال القاعدة والقبائل يتقدمون في مواجهة الحوثيين بالبيضاء

صنعاء - ذكر سكان أن رجال القبائل ومسلحي جماعة أنصار الشريعة المتحالفين معهم في منطقة قيفة موطن القبائل السنية القوية في محافظة البيضاء سيطروا على عدة تلال من بينها جبل الثعالب المطل على معقل للقاعدة بسط الحوثيون سيطرتهم عليه.



وقال سكان اليوم الأربعاء إن 33 شخصا على الأقل قتلوا خلال اليومين الماضيين في اشتباكات بين مقاتلين حوثيين يحاولون توسيع سيطرتهم وقبائل سنية متحالفة مع تنظيم القاعدة في وسط اليمن.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية بأن سبعة مسلحين على الأقل يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم بطائرة أمريكية بدون طيار على عربة كانوا يستقلونها في جنوب البلاد.

وأضافت المصادر أن الهجوم دمر شاحنة كانت تقل سبعة مسلحين على الأقل بينما كانوا في طريقهم لشن هجوم في مدينة عزان بمحافظة شبوة.

واليمن حليف للولايات المتحدة وتفصله حدود ممتدة عن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم ويعاني من اضطرابات سياسية منذ أن أطاحت احتجاجات حاشدة برئيسه السابق علي عبد الله صالح عام 2011.

وسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر أيلول دون مقاومة تذكر وأجبروا الحكومة على الاستقالة ويستمرون في التوسع رغم تشكيل حكومة جديدة تضم مؤيدين لهم وممثلين عن الإنفصاليين في جنوب اليمن.

وينحدر معظم الحوثيين من شمال البلاد.

واعترض الحوثيون على بعض أعضاء التشكيل الحكومي الجديد برئاسة خالد بحاح وقالوا إنه لا يطبق المعايير المنصوص عليها في اتفاق تقاسم السلطة في سبتمبر أيلول.

ويهاجم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قوات الحكومة اليمنية من حين لآخر في جنوب اليمن مما يؤدي أحيانا إلى هجمات بطائرات بدون طيار. وتقر واشنطن بأنها تشن مثل تلك الهجمات في اليمن لكنها لا تعلق علانية على الأمر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com