القاعدة يقتل 9 حوثيين في رداع اليمنية – إرم نيوز‬‎

القاعدة يقتل 9 حوثيين في رداع اليمنية

القاعدة يقتل 9 حوثيين في رداع اليمنية

صنعاء- قال تنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة في اليمن، إن عناصره قتلت 9 مسلحين حوثيين، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لمسلحي جماعة ”أنصار الله“، المعروفة إعلاميا باسم ”جماعة الحوثي“ في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأضاف التنظيم في بيان له على حسابه بموقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من الليلة الماضية ،إن عناصره فجروا يوم أمس الثلاثاء عبوة ناسفة في دورية تابعة لمسلحين حوثيين في حي المُصلى في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، مما أدى إلى مقتل 9 منهم.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية تعد الثالثة له يوم أمس، بعد عمليتين مشابهتين أسفرتا عن مقتل 17 مسلحاً حوثياً.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري على ما ورد في بيان القاعدة من جماعة الحوثي، التي لا تفصح عادة عن ضحاياها في العمليات من هذا القبيل.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة الحوثي، منذ أسابيع في رداع بمحافظة البيضاء، خلفت عدد كبير من القتلى والجرحى.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com