الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال الجنوبيين بحوثيين
الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال الجنوبيين بحوثيينالكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال الجنوبيين بحوثيين

الكلية الحربية بصنعاء تسعى لاستبدال الجنوبيين بحوثيين

كشفت مصادر في الكلية الحربية في صنعاء، عن مساع لاستبدال طلبة من محافظات الجنوب بآخرين محسبوبين على جماعة الحوثي، بضغط من الجماعة الشيعية التي تكتسب نفوذا واسعا في العاصمة اليمنية بعد سيطرتها الكاملة عليها.

وغادر ممثلو المحافظات الجنوبية باليمن الملتحقين في الكلية الحربية بصنعاء كليتهم متجهين إلى مدينة عدن، جنوب البلاد، احتجاجاً على ما أسموه بـ"تمييز عنصري" تمارسه قيادة الكلية بحقهم.

وقال مصدر خاص في الكلية لـ"شبكة إرم" إن جميع الطلاب المنتمين إلى المحافظات الجنوبية قد غادروا مبنى الكلية ووصلوا إلى محافظة عدن الثلاثاء، نتيجة ممارسات قامت بها قيادة الكلية بحق بضعة طلاب منتمين إلى المحافظات الجنوبية، في حين يستعد مئات الطلاب المنتمين لجماعة الحوثي لإجراءات القبول والانخراط في الكلية بدءا من العام المقبل.

وقال المصدر إن قيادة الكلية الحربية بصنعاء اتخذت إجراءات تأديبية بحق عدد من الطلاب الجنوبيين، بينما تعمدت إسقاط عشرة طلاب آخرين في المستوى الثاني رغم عدم استحقاقهم ذلك، وهو ما دفع جميع الطلاب الجنوبيين للتضامن مع زملائهم والاحتجاج، لكنهم جوبهوا بحالة من التجاهل ليضطر جميع الطلاب الممثلين للمحافظات الجنوبية الست والبالغ عددهم 90 طالباً إلى مغادرة الكلية بشكل نهائي.

ووصف المصدر الخاص هذه الممارسات بأنها "محاولة لاستبعاد الطلاب الجنوبيين ودفعهم إلى مغادرة مقاعدهم الدراسية في الكلية الحربية ليتسنى لهم ضمّ عشرات الحوثيين الخاضعين لإجراءات القبول إلى الكلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com