وزير الدفاع اليمني يتعهد باستعادة الجيش والأمن للسيادة – إرم نيوز‬‎

وزير الدفاع اليمني يتعهد باستعادة الجيش والأمن للسيادة

وزير الدفاع اليمني يتعهد باستعادة الجيش والأمن للسيادة

صنعاء -قال اللواء الركن محمود الصبيحي وزير الدفاع اليمني الجديد، اليوم الثلاثاء، إن قوات الجيش والأمن ستستعيدان دورهما الريادي في حماية السيادة الوطنية وحفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في البلاد.

وشدد في كلمة له خلال اجتماع ضم رئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة العميد الركن صالح حسن وقادة المحاور والأولوية والوحدات العسكرية فيها، على أهمية التعاون مع المؤسسات الأمنية للقيام بمهماتها في ربوع الوطن باعتبارها القوة السيادية المخولة دستورياً للتصدي للأعمال الإرهابية والتخريبية، حسب الوكالة الرسمية للأنباء.

وأشار الصبيحي إلى ضرورة قيام منتسبي القوات المسلحة والأمن بدورهم الوطني واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه البلاد.

وبحسب وزير الدفاع اليمني فإن بلده يمر بمرحلة استثنائية تتطلب تضافر جهود الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن للحفاظ على المقدرات التنموية والاقتصادية وتجنيبه ويلات الصراعات والفتن.

وأضاف أن الظروف الحساسة التي تمر بها اليمن تتطلب رفع درجة الاستعداد لمواجهة القوى الإرهابية والتخريبية، داعياً إلى بذل الجهود لما من شأنه إخراج اليمن إلى بر الأمان وتنفيذ وثيقة السلم والشراكة التي وقعت عليها مختلف الأطراف السياسية في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com