صور.. طلاب جنوب اليمن يطالبون باستعادة دولتهم‎ – إرم نيوز‬‎

صور.. طلاب جنوب اليمن يطالبون باستعادة دولتهم‎

صور.. طلاب جنوب اليمن يطالبون باستعادة دولتهم‎

المصدر: عدن- من كرم أمان

خرج طلاب وطالبات جامعة عدن المعاهد الصحية بالمحافظة في مسيرة حاشدة صوب ساحة الإعتصام المفتوح في مديرية خورمكسر عصر الأثنين، لتأكيد مطالبهم باستقلال واستعادة دولتهم الجنوبية.

ورفع الطلاب الذين انطلقوا من أمام بوابة كلية التربية، علم دولة الجنوب السابقة ”جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية“ تعبيراً عن مطلبهم في استعادة دولتهم وفك الارتباط عن اليمن، مرددين الهتافات التي ؤكد مطالبهم تلك .

ودعا الطلاب إلى توحيد صفوف قيادات الحراك الجنوبي وإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين الذين يقبعون في سجون السلطات اليمنية على ذمة نشاطهم السياسي في الحراك .

وبات يوم الاثنين من كل أسبوع يطلق عليه ”يوم الطالب الجنوبي“ لإحياء فعاليات ومسيرات طلابية تؤكد مشاركة الطلاب في العمل الثوري جنباً إلى جنب مع بقية قوى ومكونات الحراك الجنوبي .

في غضون ذلك دشنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة عدن، الاثنين، رفع علم دولة الجنوب السابقة في مدراس وثانويات عدن وترديد النشيد الجنوبي الذي كان يردد في مدراس جنوب اليمن قبل توحيد الدولتين عام 1990.

وأعلن موظفو وموظفات مستشفى الجمهورية أكبر مستفيات عدن، انضمامهم إلى ساحة الاعتصام المفتوح في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، مؤكدين في كلمة ألقوها من على منصة الساحة تأييدهم لمطالب المعتصمين في استقلال واستعادة الدولة الجنوبية السابقة .

وفي محافظة الضالع، ولأول مرة، تم إشهار المقاومة الجنوبية المسلحة لحماية المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة في المحافظات الجنوبية والحفاظ على ممتلكات ومقدرات جنوب اليمن تمهيداً لإعلان الاستقلال التام واستعادة الدولة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com