فيديو .. لأول مرة في اليمن.. إشهار المقاومة الجنوبية المسلحة‎ – إرم نيوز‬‎

فيديو .. لأول مرة في اليمن.. إشهار المقاومة الجنوبية المسلحة‎

فيديو .. لأول مرة في اليمن.. إشهار المقاومة الجنوبية المسلحة‎

المصدر: عدن- كرم أمان

دشن ”الحراك الجنوبي“ في اليمن مرحلة جديدة في مسعاه لاستقلال دولة الجنوب السابقة، بإشهار ما أطلق عليه ”المقاومة الجنوبية المسلحة“ لحماية المحافظات الجنوبية والدفاع عنها في سبيل تحقيق أهدافه.

ونشرت ”المقاومة“ الجنوبية لأول مرة مقطع فيديو يظهر تدريبا عسكريا، ويأتي هذا الظهور الإعلامي لهذه الحركة وقائدها الشيخ عيدروس الزبيدي بعد سقوط صنعاء وسيطرة الحوثي على مفاصل الدولة اليمنية.

وعقد عيدروس الزبيدي لقاء موسعا الجمعة الماضية دعا إليه كافة أبناء الضالع للقيام بتشكيل لجان شعبية لحماية المحافظة من مخاطر المرحلة ومحاولات نقل الصراعات الدائرة في الشمال إلى الجنوب اليمني .

وتتوافق غالبية القيادات العسكرية في جنوب اليمن على التعبئة لتشكيل لجان شعبية مسلحة مهمتها الدفاع عن الجنوب وحماية المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة والمعتصمين السلميين في ساحتي عدن والمكلا .

وكان العميد الجنوبي ”محمد صالح طماح“ قد دعا خلال الأيام الماضية افراد القوات المسلحة والأمن الجنوبيين إلى تشكيل مجلس عسكري لحفظ الأمن والدفاع عن الجنوب اليمني تميهداً للإستقلال التام عن الشمال .

واظهر مقطع الفيديو الذي تزيد مدته عن عشر دقائق مقاتلين يبدون استعدادهم للدفاع عن الجنوب في سبيل استعادة الدولة الجنوبية السابقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com