اشتباكات ”عنيفة“ بين حوثيين وقبليين وسط اليمن

اشتباكات ”عنيفة“ بين حوثيين وقبليين وسط اليمن

صنعاء – اندلعت صباح اليوم الإثنين، اشتباكات وصفت بـ“العنيفة“ بين مسلحي جماعة ”أنصار الله“ المعروفة إعلامياً بجماعة ”الحوثي“، ومسلحي القبائل، في محيط قرية، خبزة، بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر إن ”مسلحي جماعة الحوثي شنّوا هجوماً عنيفاً على قرية خبزة، التابعة لمديرية رداع بالمحافظة، بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل بالقرية“.

وأضاف أن ”الحوثيين يحاولون اقتحام القرية، رغم أن هناك اتفاقاً بينهم وبين قبائل (قيفة) بعدم الزحف نحو قرى القبيلة“، لافتاً إلى أن ”أهمية قرية خبزة تكمن في كونها معقلاً لأنصار الشيخ نبيل الذهب، قيادي القاعدة الذي قُتل في غارة أمريكية مطلع الشهر الجاري“.

وبحسب المصدر، فإن الاشتباكات ما تزال مستمرة بين الحوثيين ورجال القبائل حتى الآن (الساعة (9:20 ت.غ)“.

ولم يذكر المصدر ما إذا كان سقط ضحايا في صفوف الطرفين أم لا، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول ما ذكره المصدر القبلي.

ويخوض مسلحو القاعدة ومسلحو القبائل من جهة، معارك عنيفة ضد أنصار جماعة ”الحوثي“، منذ أيام في مدينة رداع، خلفت عشرات القتلى والجرحى .

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com