اتحاد طلاب اليمن يطالب بخروج الحوثيين من الجامعات

اتحاد طلاب اليمن يطالب بخروج الحوثيين من الجامعات

المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

طالب الاتحاد العام لطلاب اليمن، بإخلاء الجامعات اليمنية من التواجد المسلّح لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، واصفاً تواجدها في الجامعات بـ ”الاحتلال“.

وأيّد الاتحاد، في بيان ”طالب كافة المكونات الطلابية والتي على رأسها إخلاء الجامعات من المليشيات المسلّحة وإيجاد حرس مدني وتحقيق مجانية التعليم وإجراء انتخابات الاتحاد“.

واعتبر الاتحاد تواجد عناصر تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في كل من جامعة صنعاء وعمران وحجة، احتلالاً، حيث ”يُعد قانونياً ضمن الجرائم الجنائية فضلاً عن انتهاك قداسة وحرمة الحرم الجامعي واعتداء صارخ على أساتذة وموظفي وطلاب الجامعات“.

وأكّد البيان أن ”اقتحام مكاتب اتحاد الطلاب ونهب ممتلكاته والتضييق على قياداته وتحويل مكاتبه إلى ثكنات عسكرية للمليشيات، ليعبر عن العداء والانتقام من الحركة الطلابية باعتبارها رائدة التغيير“.

واختتم الاتحاد بيانه بمطالبة ”كافة منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، برصد وتوثيق كافة الجرائم والانتهاكات، ليتسنى تقديمها أمام الجهات القضائية المحلية والدولية“.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت حل الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء، بعد سيطرتها على مجمل مباني الجامعة ووضع حراسة لها من المسلحين التابعين لها.

واقتحمت عناصر تابعة لأنصار الله، الأسبوع الماضي كلية التربية واعتقلت رئيس اتحاد الكلية ”علي ناصر أحمد“، واقتادته إلى مكتب الأمن التابع لهم وقامت بالتحقيق معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com