الداخلية اليمنية تدعو منتسبيها لرفع الجاهزية

الداخلية اليمنية تدعو منتسبيها لرفع الجاهزية

صنعاء -دعت قيادة وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الأحد، منتسبيها من الأجهزة الأمنية إلى التحلي باليقظة والحذر ورفع مستوى الجاهزية لمواجهة أي أعمال إرهابية في البلاد.

وفي اجتماع أمني عقد اليوم بصنعاء برئاسة المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء ”عبده ثابت“، دعت الداخلية أفرادها إلى ”بذل المزيد من الجهود لحماية مؤسسات الدولة من أي أعمال عدائية قد تطالها“.

وبحسب بيان لمركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، فقد ضم الإجتماع وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح، ومدراء العموم، وقادة الوحدات الأمنية، وتم استعراض التقرير الأسبوعي المتعلق بتعزيز دور رجال الأمن والأجهزة الأمنية، كما تمت مناقشة الأوضاع الأمنية وسبل تفعيل أداء الأجهزة الأمنية لتحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في مختلف محافظات الجمهورية .

ويواجه اليمن عدداً من التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، أبرزها التمدد المسلح لجماعة أنصار الله (الحوثي) في عدد من المحافظات، ونشاط تنظيم القاعدة ضد الجيش والأمن وضد جماعة الحوثي، وضعف مؤسسات الجيش والأمن، وكذلك التحدي السياسي المتمثل في مطالبة جنوب اليمن بالانفصال، إضافة إلى الانقسام الحاد بين القوى السياسية في صنعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة