بحاح يعتذر عن تشكيل الحكومة اليمنية

بحاح يعتذر عن تشكيل الحكومة اليمنية

المصدر: إرم - (خاص) من محمد خالد

قالت مصادر يمنية مطلعة إن رئيس الوزراء اليمني يتجه للاعتذار عن تشكيل الحكومة بعد أن رفض الحوثيون تشكيلته الوزارية التي أعلنها في إطار اتفاق سلام بوساطة الأمم المتحدة ينص على انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء التي سيطروا عليها في ايلول/سبتمبر .

وأضافت المصادر في حديث لشبكة إرم الإخبارية أن رفض المتمردين الشيعة المهيمنين على السلطة يحرج رئيس الوزراء المكلف خالد بحاح ولا يترك أمامه من خيار سوى الاعتذار عن المنصب حتى يتفادى حرج الظهور بمظهر الراضخ للحوثيين.

وتعذر على الفور الحصول على تعليق من بحاح، على ماذكرته المصادر رغم المحاولات المتكررة، نظرا لغياب طريقة واضحة للتواصل مع رئيس الوزراء اليمني.

وكانت مصادر يمنية تحدثت الأسبوع الماضي لـ إرم مشككة في إمكانية تشكيل حكومة ”كفاءات“ ترضي الجميع في ظل مشهد سياسي منقسم تتبادل فيه الأطراف الاتهامات ويسعى فيه كل فصيل لتحقيق مكاسب إعلامية.

وقالت المصادر حينها إن المناخ العام في اليمن يشير إلى أن البلاد تنزلق نحو مزيد من الفوضى، وأن الحديث عن حكومة كفاءات هشة بلا ظهير سياسي في هذا التوقيت أمر غير واقعي و ”ذر للرماد في العيون“.

وأكدت تلك المصادر أن مشكلة اليمن باتت أكبر من اللاعبين المحليين وتحتاج إلى توافق إقليمي.

وازداد المشهد السياسي في اليمن تعقيدا السبت بإقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من منصبه كأمين عام لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وقال مصطفي العاني المحلل الامني في الخليج إن فقد هادي منصبه في الحزب يحرمه من قاعدة سلطته خارج الرئاسة موضحا انه كان يتحدث في السابق كرئيس وزعيم في واحد من أكبر الاحزاب ولكنه فقد دوره في الحزب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com