بحاح: أولوياتنا إعادة الأمان لليمن – إرم نيوز‬‎

بحاح: أولوياتنا إعادة الأمان لليمن

بحاح: أولوياتنا إعادة الأمان لليمن

صنعاء -قال خالد بحاح، رئيس الحكومة اليمنية الجديدة، اليوم السبت، إن أولويات حكومته تتمثل في التخفيف من الفقر والعمل في اتجاه عودة الأمن والأمان.

وأضاف بحاح بعد ساعات من الإعلان عن تشكيل حكومته أن ”أولويات برنامج الحكومة تتمثل في: التخفيف من نسبة الفقر، والعمل في اتجاه عودة الأمن والأمان، وتطبيق العديد من المبادئ السامية أهمها سيادة القانون والمواطنة المتساوية واحترام حقوق الانسان وتطبيق الحكم الرشيد“.

وتابع: ”الإعلان عن الحكومة الجديدة في زمن قياسي لا يتجاوز أسبوعا من توقيع اتفاق تفويض المكونات السياسية له وللرئيس عبدربه منصور هادي بتشكيلها، يجعلنا أمام تحد ينقلنا إلى مرحلة أخرى جادة من عمر الوطن“.

ومضى بالقول: ”تشكيل حكومة كفاءات وطنية حملٌ كبير في ظرفٌ استثنائي عزمنا من خلاله على استخدام كافة الأدوات والوسائل للإسراع في تشكيلها ووضع ركائز ومعايير أساسية في اختيار اعضائها بناءً على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة لنصبح جميعا في حكومة يكون للشباب دور من خلال تقليدهم مناصب وزارية ليعملوا مع أهل الخبرات ويساهموا إلى جانب المرأة في تنفيذ شراكة وطنية تقود البلد إلى بر الأمان والتطور“.

وأعلن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مساء أمس الجمعة، تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة خالد بحاح.

وضمت الحكومة في تشكيلها وزراء محسوبين على جماعة أنصار الله (الحوثي)، ومقاعد لأبناء المحافظات الجنوبية بنسبة 40%، كما حظيت المرأة بأعلى تمثيل لها منذ قيام الوحدة بين الشمال والجنوب في عام 1990، حيث حصلت على 4 مقاعد بنسبة قاربت 12%، بحسب مراسل الأناضول.

وبينما حظيت الأحزاب السياسية على نسبة 38% من مقاعد الحكومة الجديدة، كانت باقي المقاعد من نصيب شخصيات مستقلة.

ويوم السبت الماضي، فوضت القوى السياسية، بمن فيها الحوثيون والحراك الجنوبي، الرئيس اليمني، ورئيس وزرائه بتشكيل حكومة كفاءات بدلاً عن حكومة المحاصصة، مع الالتزام بعدم الطعن على أي تشكيل يجريه هادي وبحاح.

ويوم 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كلف هادي، وزير النفط الأسبق ومندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد محفوظ بحاح، بتشكيل الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com