مصادر تؤكد مقتل قائد كبير في القاعدة بهجوم أمريكي وسط اليمن

مصادر تؤكد مقتل قائد كبير في القاعدة بهجوم أمريكي وسط اليمن

صنعاء – قالت مصادر قبلية، اليوم الأربعاء، إن مسؤولا كبيرا في تنظيم القاعدة مدرجاً على قوائم المطلوبين في الولايات المتحدة وزعيما محليا لجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة، قتلا في هجوم أمريكي بطائرة بدون طيار في وسط اليمن.

وأضافت المصادر أن نبيل الذهب زعيم جماعة أنصار الشريعة في محافظة البيضاء في وسط اليمن قتل مع أربعة آخرين أعضاء في تنظيم القاعدة بينهم شوقي البعداني.

والبعداني قيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على قوائم المطلوبين في الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية صنفت البعداني كإرهابي عالمي قائلة إنه متورط على الأقل في مؤامرتين ضد السفارة الأمريكية في صنعاء وتفجير انتحاري في العاصمة اليمنية في عام 2012 قتل فيه أكثر من 100 جندي.

ووضع إعلان على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية في 17 يونيو حزيران هذا العام يقول إن الحكومة اليمنية رصدت مكافأة قدرها 100 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال البعداني. وأضافت أن السلطات اليمنية تصفه بأنه أحد ”أخطر الإرهابيين المرتبطين بالقاعدة“.

وقالت المصادر القبلية إن طائرات أمريكية دون طيار قتلت عشرة متشددين على الأقل يشتبه أنهم مرتبطون بالقاعدة في وسط اليمن أمس الثلاثاء حيث قتل عشرة أشخاص آخرون في معارك تدور بين أفراد من جماعة أنصار الشريعة والحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com