مسلحون حوثيون يُغلقون مكتب وزير التعليم العالي في اليمن

مسلحون حوثيون يُغلقون مكتب وزير التعليم العالي في اليمن

صنعاء -أغلق مسلحون حوثيون، اليوم الثلاثاء، مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الحكومة اليمنية بالعاصمة صنعاء، حسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة الأناضول إن مسلحين يتبعون جماعة أنصار الله ”الحوثيين“ أغلقوا مكتب هشام شرف وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال بمنطقة ”حدة“ عقب اقتحامه.

ولم يصدر حتى الساعة 9:50 ت.غ. أي تعقيب رسمي من السلطات اليمنية حول ذلك، كما ام يتسن حتى نفس التوقيت معرفة أسباب إغلاق المسلحين مكتب الوزير اليمني.

ولم يتسن على الفور أخذ تعليق من جماعة الحوثي حول ذلك.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع جماعة الحوثي اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com