نقص حاد في المستلزمات الصحية بالبيضاء اليمنية

نقص حاد في المستلزمات الصحية بالبيضاء اليمنية

صنعاء –قال مسؤل يمني، الأحد، إن محافظة البيضاء (وسط) تعاني من نقص حاد في الأجهزة الطبية والأدوية والكادر الطبي المتخصص، جراء المواجهات التي شهدتها مؤخراً بين مسلحي القاعدة ومسلحين قبليين من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وفي تصريح للموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية، أوضح محمد السماوي مدير مكتب الصحة في البيضاء وسط اليمن أن المركز الطبي في منطقة المناسح، والمركز الصحي في منطقة حصون التيوس بمحافظة البيضاء دمرت بشكل كامل نتيجة تلك المواجهات.

ودعا السماوي، الجهات المختصة وخاصة وزارة الصحة الى الاهتمام بالقطاع الصحي في البيضاء الذي تضرر بشكل كبير نتيجة المواجهات المسلحة في بعض مناطق المحافظة.

ويخوض مسلحو القاعدة مع مسلحي القبائل من جهة ، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى معارك مستمرة منذ أيام في عدة مناطق تابعة لرداع بمحافظة البيضاء خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة ”أنصار الله“ الحوثي، التي تنتمي للمذهب الشيعي، بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق ”السلم والشراكة“ مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com