الحوثيون يقررون رفع خيام الاعتصام من صنعاء

الحوثيون يقررون رفع خيام الاعتصام من صنعاء

صنعاء ـ قالت جماعة الحوثي،الثلاثاء، إمها بدأت برفع جميع مخيمات اعتصاماتها من محيط العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت ”اللجنة المنظمة للاعتصامات“ التابعة لجماعة الحوثي في بيان لها: ”حرصا منا على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، فإننا نعلن عن رفع جميع مخيمات الاعتصام المتبقية في محيط العاصمة صنعاء.“

وأضافت ”أن هذه الخطوة تأتي في سياق تنفيذ بنود اتفاق السلم والشراكة، وإشاعة روح التفاؤل لدى جميع اليمنيين المتطلعين إلى غد مشرق ومستقبل واعد بالخير والعطاء“.

ويأتي قرار رفع المخيمات في وقت ما تزال الجماعة تتوسع و تتمدد عسكريا في عدد من المدن والمناطق، حيث تخوض اشتباكات عنيفة في محافظة البيضاء ضد رجال القبائل وعناصر من تنظيم القاعدة، كما تواجه مسلحي القبائل في الرضمة بمحافظة إب.

من جانب آخر دان المؤتمر الشعبي العام، ”بشدة“، ما وصفها بالاعتداءات، والممارسات الترهيبية المرفوضة، بعد اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي لمكاتب ووزارات محسوبة على الحزب.

وقال الحزب الذي يقوده الرئيس السابق علي عبدالله صالح إن هذه الاعتداءات ”ممارسات ترهيب مرفوضة وسلوك خارج نطاق الوفاق الوطني“.

وطالبت أمانة الحزب ”جميع الأطراف السياسية أن تعلن إدانتها لهذه الاعتداءات أيا كانت الأطراف التي تقف ورائها باعتبار هذه الأعمال مدانة ولايقرها الجميع“.

وقالت إن اقتحام المكاتب ”عمل مشين“، واعتبرت في بيانها ”هذه الاعتداءات بمثابة خرق واضح لاتفاق السلم والشراكة، واعتداء سافر يمس كيان وهيبة الدولة وينسف كليا مزاعم بناء الدولة المدنية الحديثة“.

وحذر المؤتمر الشعبي ”من استمرار استنزاف معنويات الدولة بهذه الممارسات“، بحسب تعبيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com