هادي يدعوالحوثيين إلى الانسحاب من جميع مدن البلاد

هادي يدعوالحوثيين إلى الانسحاب من جميع مدن البلاد

صنعاء – دعاء الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، جماعة أنصار الله “الحوثي” إلى سحب مسلحيها من جميع مدن البلاد بما فيها العاصمة صنعاء، وبدون أي تأخير.

جاء ذلك في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي، اليوم، خلال ترؤسه في دار الرئاسة بصنعاء اجتماعاً ضم مجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاريه ورئيس الوزراء المكلف خالد بحاح

ودعا “هادي”، في كلمته، جماعة أنصار الله “الحوثي” إلى سحب مسلحيها من كافة المدن بما فيها العاصمة صنعاء التي سيطر عليها المسلحون قبل أكثر من شهر، و”بدون تأخير”.

وفي أقوى هجوم له ضد جماعة “الحوثي” منذ سيطرتها على صنعاء انتقد الرئيس اليمني ما وصفه بـ” الممارسات الاحتلالية للوزارات ومؤسسات الدولة وشركات النفط من قبل مسلحي الجماعة”.

كما دعا “الحوثيين” إلى عدم “الهروب من المسؤولية وخلق الذرائع لاحتلال” المدن اليمنية.

وأضاف “لا يحق لأي طرف أن يحارب الإرهاب إلا قوات الجيش”، في إشارة إلى قيام ما يعلنه الحوثيون بأنهم يحاربون “التكفيريين” و”الإرهابيين” في محافظة البيضاء وسط البلاد، وغيرها من المناطق.

وأردف الرئيس اليمني أن “القوات المسلحة والأمن ستواصل جهودها في التصدي للأعمال الإرهابية ومحاربة الجماعات التي تقوم بأعمال إرهابية في أي منطقة من مناطق البلاد”.

وناشد قوات الجيش بأن تكون على قدر المسؤولية في محاربة الإرهاب والحفاظ على أمن البلاد.

كما دعا مختلف المكونات السياسية في البلاد إلى العمل من أجل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها مستقبل أبناء الشعب، وعدم اليأس من قيام الدولة المدنية القائمة على الشراكة المتساوية.

وفي الوقت الذي شدد فيه على أهمية العمل من أجل استعادة قيمة الدولة ومكانة الشعب، أضاف هادي “سنمضي إلى إخراج اليمن من الصراعات والأهداف الضيقة إلى مستقبل مزدهر”.

ومضى بالقول “تحملنا رعونة البعض، ليس ضعفاً، وإنما من أجل مصلحة الوطن”.

وجدد دعوته الأطراف السياسية في البلاد إلى العمل مع رئيس الوزراء المكلف محفوظ بحاح من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، وفقاً للآليات المتفق عليها، لتكون حكومة كفاءات وطنية تعزز الشراكة وتسهم في تهيئة الأجواء لاستكمال بناء اليمن الحديث الذي ننشده جميعاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع