الحراك الجنوبي يطالب الحوثيين بتحديد موقفهم من قضيته

الحراك الجنوبي يطالب الحوثيين بتحديد موقفهم من قضيته

عدن – طالب الحراك الجنوبي اليوم الأحد جماعة أنصار الله المعروفة إعلاميا بـ”الحوثيين” بتحديد موقفهم من القضية الجنوبية وحراكه الداعي لانفصال جنوب اليمن عن شماله وإنهاء الوحدة اليمنية التي تمت بين الطرفين عام 1990م.

وفي مؤتمر صحفي عقده عدد من قيادات الحراك بعدن جنوبي اليمن، قال القيادي علي هيثم الغريب “نتمنى من الحوثيين أن يكون لهم خطاب واضح عن حل القضية الجنوبية”.

وأضاف الغريب أن الحراك الجنوبي ينطلق من عدالة القضية الجنوبية وليس من الصراعات التي يشهدها الإقليم.

ومضى بالقول إن الهدف هو الاستقلال (انفصال الجنوب اليمني عن الحكومة المركزية بصنعاء)، وأقل من الاستقلال ظلم وأكثر منه ظلم، في إشارة لعبارة سابقة لعبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين قال فيها إن جماعته تسعى لحل القضية الجنوبية حلا عادلا لأن ما هو أكثر من العدل هو الظلم، وأقل منه ظلم، حسب تعبيره.

وشارك في المؤتمر عدد من قيادات “مجلس الحراك الثوري” الذي أعلن عنه الثلاثاء الماضي بعد دمج فصيلين من فصائل الحراك هما المجلس الأعلى للثورة والمجلس الأعلى للحراك، في مكون واحد، بقيادة حسن باعوم.

ويضم الحراك عددا من المكونات نشأت في السنوات الماضية وللكثير منها ارتباط بقيادات جنوبية سابقة تقيم حاليا في الخارج، ومنها “مؤتمر القاهرة” الذي يرأسه الرئيس السابق علي ناصر محمد، وتطالب أغلب المكونات بانفصال جنوب اليمن متهمة حكومات صنعاء المتعاقبة بتهميش الجنوبيين وهو ما تنفيه الحكومات التي يستأثر الجنوبيون بمواقع حساسة فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع