“القاعدة” يهدد بنقل المعارك مع “الحوثيين”

“القاعدة” يهدد بنقل المعارك مع “الحوثيين”

صنعاء -هدد تنظيم القاعدة في اليمن، بنقل المعارك مع جماعة “أنصار الله”، المعروفة باسم الحوثي إلى محافظة صعدة معقل الجماعة شمالي اليمن.

جاء التهديد في تسجيل مصور لمأمون حاتم، القيادي البارز في تنظيم القاعدة في اليمن، تم نشره في على موقع “يوتيوب” 21 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، ولكنه انتشر اليوم على نطاق واسع، ومدته دقيقة و3 ثوانٍ.

وفي التسجيل المصور يقول القيادي بالقاعدة، وسط جمع من مناصريه “في حال بدأت المعركة مع جماعة الحوثي فإنها لن تتوقف إلا في صعدة”.

وأشار “حاتم” في التسجيل المصور، الذي لم يتسن التأكد من صدقيته من مصدر مستقل، إلى “أنهم في حاجة إلى خطوات عملية لمواجهة الحوثي”، مطالباً “الجميع بالاستعداد بالسلاح وترتيب عملية التواصل بينهم”.

واستبعد القيادي بالقاعدة إجراء أي مفاوضات مع جماعة الحوثي المسلحة.

ويخوض الطرفان (القاعدة والحوثيون) مواجهات منذ أيام في مدينة رداع وسط اليمن ومحيطها في محاولة لتعزيز نفوذهما خاصة الحوثيين الذين يسعون إلى التقدم صوب معاقل القاعدة في منطقة “المناسح” التابعة لمديرية “قيفه” المجاورة لرداع.

ومنذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي، المحسوبة على المذهب الشيعي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الحوثيين اتفاق “السلم والشراكة” مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع