اليماني يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من الحديدة حفاظًا على المدنيين‎
اليماني يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من الحديدة حفاظًا على المدنيين‎اليماني يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من الحديدة حفاظًا على المدنيين‎

اليماني يدعو الحوثيين إلى الانسحاب من الحديدة حفاظًا على المدنيين‎

دعا وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الأربعاء، الحوثيين إلى الانسحاب من مدينة الحديدة غربي البلاد، حفاظًا على أرواح وممتلكات المدنيين، في إشارة إلى نية الحكومة مواصلة عمليات تحريرها.

جاء ذلك خلال لقاء اليماني سفير المملكة المتحدة لدى بلاده، مايكل آرون، في العاصمة السعودية الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وجدد الوزير التأكيد على موقف الحكومة والتحالف العربي الداعم لجهود المبعوث الأممي، مارتن غريفيث، الساعية إلى التوصل لاتفاق يقضي بانسحاب الحوثيين من الحديدة.

ودعا اليماني الأمم المتحدة ومبعوثها استباق الإجراءات الأمنية والعسكرية، وإيجاد حل سياسي لأزمة الحديدة في إطار الترتيبات لتسوية شاملة تضمن إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد.

من جانبه، تحدث السفير البريطاني عن أهمية دعم جهود "غريفيث"، مجددًا دعم لندن للحكومة اليمنية الشرعية في مساعيها رفع معاناة مواطني البلاد.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية، بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر، من سيطرة مسلحي الحوثيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com