مقتل وأسر 40 حوثيًا في معركة الحديدة – إرم نيوز‬‎

مقتل وأسر 40 حوثيًا في معركة الحديدة

مقتل وأسر 40 حوثيًا في معركة الحديدة

المصدر: فريق التحرير

نفذت القوات اليمنية، مدعومة من التحالف العربي لدعم الشرعية، هجومًا على مواقع لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، أسفرت عن مقتل 22 عنصرًا يتبعون المليشيات، فيما تمكنت القوات المشتركة من أسر 18 عنصرًا آخرًا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“.

وقالت الوكالة، إن ”القوات اليمنية باغتت عناصر الميليشيات بهجوم واسع على مواقعهم في جبهة الحديدة من عدة محاور ما أسفر عن مصرع 22 عنصرًا من مسلحي الحوثي وأسر 18 عنصرًا من عناصرهم المنهارة التي تحاول تنفيذ عمليات تسلل إلى الخط الساحلي“.

وذكرت الوكالة أن الهجوم العسكري أحبط ”محاولات لقطع طرق الإمداد على القوات اليمنية باتجاه مدينة الحديدة، حيث باءت تلك المحاولات جميعها بالفشل وتم التصدي لها بكل حسم و دحر العناصر الانقلابية المشاركة فيها“، مضيفة أن عناصر المليشيات هربوا من مناطق السويق والمغرس والمدمن باتجاه مركز مديرية زبيد.

وأوضحت ”وام“ بأن القوات المشتركة تمكنت من تمشيط عدة كيلو مترات شرق الخط الساحلي من جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي وتطهير مزارع الفازة، فيما عثرت على أسلحة وذخائر تركتها الميليشيات بعد فرارها من مواقعها في الجبهات وذلك ضمن عمليات تأمين الطريق الساحلي الذي يعد خط إمداد قوات المقاومة اليمنية المشتركة إلى مدينة الحديدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com