الحوثيون يطالبون سكان الحديدة بمغادرة منازلهم ويقطعون الإنترنت عن المحافظة – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يطالبون سكان الحديدة بمغادرة منازلهم ويقطعون الإنترنت عن المحافظة

الحوثيون يطالبون سكان الحديدة بمغادرة منازلهم ويقطعون الإنترنت عن المحافظة

المصدر: صنعاء- إرم نيوز

قال مواطنون في محافظة الحديدة، إن ميليشيات الحوثي طافت، يوم الإثنين، على عدد من شوارع المدينة، داعية السكان عبر مكبرات الصوت لمغادرة منازلهم واللجوء إلى بعض المدارس في المحافظة.

وأضاف السكان بحسب وسائل إعلام يمنية، أن الحوثيين دعوا سكان أحياء أروى والحكيمي وصنعاء في الحديدة إلى مغادرة منازلهم والنزوح إلى المدارس القريبة في خطوة أثارت مخاوفهم.

وبحسب المصادر، فإن أعدادًا كبيرة من السكان نزحت من محافظة الحديدة إلى عدن وصنعاء وبعض المحافظات المجاورة، لافتة إلى أن الحوثيين قاموا باقتحام المنازل الخالية ونصبوا أسلحة متوسطة ومدافع على أسطحها.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر محلية في الحديدة، قيام الحوثيين بقطع خدمة الإنترنت عن كامل المحافظة.

ونوهت المصادر، إلى أن خطوة كهذه يسعى الحوثيون من خلالها إلى عزل محافظة الحديدة عن محيطها، مع استمرار تقدم القوات المشتركة المسنودة من التحالف العربي لاستكمال تحرير ما تبقى من مناطق في المحافظة .

في سياق آخر، أكد العقيد أحمد الحجيلي ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني/ عمالقة، أن قوات المقاومة المشتركة تمكنت من تأمين  محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والغربية والجنوبية وما زال التحرك مستمرًا بشكل جيد في تأمين الجهة الشمالية، لافتًا إلى أن الميليشيات الحوثية فشلت في كل محاولاتها الهجومية على مطار الحديدة وتكبدت خسائر فادحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com