خطة أمنية في العاصمة اليمنية تبدأ خلال أسبوعين – إرم نيوز‬‎

خطة أمنية في العاصمة اليمنية تبدأ خلال أسبوعين

خطة أمنية في العاصمة اليمنية تبدأ خلال أسبوعين

صنعاء – عقدت اللجنة الأمنية العليا في اليمن اجتماعا اليوم في مبنى القيادة العليا للقوات المسلحة بصنعاء بحضور صالح الصماد مستشار الرئيس الممثل لجماعة أنصار الله الحوثيين وعبد القادر هلال أمين العاصمة وعبد الرحيم صابر مدير مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن والقيادات العسكرية والأمنية في أمانة العاصمة.

وناقشت اللجنة الخطة الأمنية التي قدمها مدير شرطة أمانة العاصمة صنعاء العميد عبدالرزاق المؤيد.. وأكد المجتمعون ضرورة تنفيذها في الأسبوعين القادمين مع توفير الامكانيات المادية والبشرية الضامنة لنجاحها والحرص على تعزيز التنسيق والتعاون بين كل الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والوجاهات الاجتماعية.

وطالب المجتمعون بضرورة إسهام الجميع في تحقيق الأمن والاستقرار وأن تتحمل شرطة أمانة العاصمة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية المسؤولية في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

وقال على الصماد في الاجتماع الذي يعد الأول بحضور ممثل الحوثيين، أن الهم الأساسي في هذه المرحلة والظرف الاستثنائي الذي يمر به اليمن هو بناء الوطن بتعاون الجميع واستعادة هيبة الدولة، وطالب بضرورة قيام المؤسسة العسكرية والأمنية بمهامها وواجباتها في ترسيخ الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع بصورة سريعة.

يذكر أن جماعة أنصار الله الحوثيين تقوم الآن بدور فى حفظ الأمن وحماية المرافق وتنظيم المرور فى العاصمة صنعاء، لغياب القوى الأمنية، ومن المقرر أن تحل القوى الأمنية محل الحوثيين فى حفظ الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com